المدرسة الابتدائية المدرسة الابتدائية

موقع المدرسة الابتدائية هو موقع تربوي تم إنشائه من طرف أساتذة يدرسون بالسلك الابتدائي.

recent

جديد

recent

الداودي: 64 ألف طالب يستفيدون من "إنجاز"

مشاركة

الداودي: 64 ألف طالب يستفيدون من "إنجاز"

عن موقع بجد
أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي، عن الإطلاق الرسمي للدورة السادسة لبرنامج إنجاز (2015-2016)، من أجل تمكين 64 ألف طالب من الاستفادة من عروضها.

وأوضح الداودي، في تصريح صحفي عقب حفل الإطلاق الرسمي للدورة السادسة لبرنامج إنجاز، اليوم الأربعاء بالرباط، أن هذه الدورة تندرج في إطار استمرارية برنامج "إنجاز"، الرامي إلى تيسير ولوج الطلبة إلى العلوم في إطار دروس تقدم عن طريق الأنترنيت، مبرزا أن ميزانية قدرها 230 مليون درهم قد خصصت لهذا البرنامج، بغية تمكين طلبة مدارس المهندسين، وسلك الماستر، والدكتوراه وطلبة المدارس التقنية والتجارة من امتلاك تكنولوجيا المعلومات التي باتت تشكل أداة لا محيد عنها بالنسبة للطلبة.

وأعرب الوزير عن أسفه لعدم كفاية الموارد التي تمكن من توسيع هذا البرنامج ليشمل المزيد من الطلبة، مشددا على أن المغرب، من خلال انخراطه القوي في العولمة، يتعين عليه أن يتملك أدوات التنافسية العلمية، وخاصة المعلوميات واللغة الإنجليزية.

ويهدف هذا البرنامج، الذي تمت مباشرته في إطار الاستراتيجية الوطنية "المغرب الرقمي 2013"، الى تيسير ولوج الطلبة إلى خدمة الأنترنيت عالي الصبيب، وتشجيع الولوج إلى التبادلات والمعرفة، مع تمكينهم من الاستفادة من عروض تتشكل من محطات عمل وحواسيب محمولة، ولوحات إلكترونية، وحواسيب، وانخراط في الانترنيت عالي الصبيب (الجيل الثالث أو الرابع)، مدعمة من طرف الدولة في حدود 85 في المائة بسقف 3600 درهم.

وتميز حفل إطلاق هذه الدورة، الذي ترأسه الداودي، بتقديم حصيلة الدورة الخامسة لبرنامج انجاز (2013-2014) بحضور الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، جميلة المصلي، وممثلي قطاعات وزارية ومؤسسات جامعية.

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

التعليم الثانوي الإعدادي

التعليم الثانوي التأهيلي

صفحتنا على الفايسبوك

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

المدرسة الابتدائية

2016

حذف القائمة