المدرسة الابتدائية المدرسة الابتدائية

موقع المدرسة الابتدائية هو موقع تربوي تم إنشائه من طرف أساتذة يدرسون بالسلك الابتدائي.

recent

جديد

recent

هسبريس: بنكيران للعماري: وعودك لـ"أساتذة الغد" كلام قبيح .. ومُنكر

مشاركة

هسبريس: بنكيران للعماري: وعودك لـ"أساتذة الغد" كلام قبيح .. ومُنكر

هسبريس- محمد بلقاسم (بالتصرف)
بعدما دخل إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على خط أزمة "أساتذة الغد"، وقدم وعدا بإيجاد حل عاجل للملف، بتنسيق مع مكونات من صفوف الأغلبية والمعارضة، خرج رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، ليعلن رفضه أي مبادرة خارج السلطة التنفيذيّة.

وردّ بنكيران على "مبادرة العماري"، التي وعدت بإيجاد حل لـ"أساتذة الغد" خلال 24 ساعة، بعد لقاء جمع الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بـ"الطلبة الأساتذة"، بطلب منه؛ وبدا رئيس الحكومة، في افتتاح المجلس الحكومي اليوم الخميس، غاضبا من هذه الخطوة.

وقال بنيكران: "أريد أن أنبه الإعلام إلى أن هذه هي الحكومة، ولا نعرف حكومة أخرى توافق على ما ليس لنا به علم، أو ترفض، أو تتخذ القرارات مكاننا، أو تتفق وراء ظهرنا"، وأضاف موجها كلامه للعماري: "هذا كلام منكر وقبيح، وأصحابه لا خلُق لهم، ومن يشيعه لا يستحي، والحكومة عندما تتخذ القرار فإنها تتخذ القرار، وعندما ترفض فإنها ترفض"، حسب تعبيره، معترفا بأن "الحكومة تمر بأمور صعبة. وطبعا هذا مجرد كلام كَرَانِينْ (جرائد بالمصريَّة)، وبعضها حقير، وبعضها يكذب ويختلق أخبارا غير صحيحة"، على حد تعبيره.

"الحكومة التي عينها الملك هي هذه، وهذا رئيسها، وما لم يعلنه رئيس الحكومة، أو الناطق الرسمي باسمها، فهو غير موجود"، يقول رئيس الحكومة في رد على مبادرة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مشددا على أن "الدولة لا يجب أن يتلاعب بها الناس، ويقولون عنها كلاما غير صحيح".

وكان إلياس العماري، حسب ما أورده بيان رسمي للمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، أوضح "أن هناك تنسيقا متواصلا ومستمرا مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وأحزاب أخرى، سواء في المعارضة أو داخل الأغلبية، ومنها حزب التقدم والاشتراكية، في ما يتعلق بقضية الأساتذة المتدربين"، منبها إلى أن الهدف هو أن "لا يزيد الوضع الحالي احتقانا"؛ كما نوه بـ"التفكير المشترك في إيجاد حل لهذه الإشكالية".
[youtube src="pqi7iOu2SFo" /]

هل أعجبك الموضوع ؟

التعليقات

التعليم الثانوي الإعدادي

التعليم الثانوي التأهيلي

صفحتنا على الفايسبوك

الاسم





الرسالة *



جميع الحقوق محفوظة

المدرسة الابتدائية

2016

حذف القائمة